القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من تداول العملات الاجنبية استراتيجية ربح 10000دولار شهريا بدون خسائر

كيفية الربح من الفوركس وتحقيق ارباح خرافية بدون خسائر

اعزائي المتابعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
درس اليوم بإذن الله تعالى هوا شرح تفصيلي للربح من الفوركس والتداول بالعملات الرقمية ونصائح هامة للمبتدئين وايضا المحترفين لمعرفة الطريقة الصحيحة للربح من الفوركس ، يطمح العديد من الشباب إلى الربح من خلال المنزل عبر الإنترنت، ويقوم بالبحث على المواقع التي تأتى له بأرباح كثيرة، لذلك سنوفر على الجميع عناء البحث وسنعرض عليكم في هذا الموضوع في “تسني سيو“، كيفية الربح من الفوركس بطرق سهلة وبسيطة، لكي تدر لكم دخلا كبير للجميع.

ما هي تجارة الفوركس

هي واحدة من أكثر الطرق المنتشرة بين شباب العرب والمسلمين على مستوى العالم وخاصة الشباب، وتجارة الفوركس كما يطلقون عليها تجارة الربح السريع، وهى تتم عبر الإنترنت، وتحتاج إلى عقل يفكر في كل الأبعاد وله حاسة وتنبؤات للربح بطريقة ذكية.
الربح من التداول

التحضير الدقيق والعلم والمعرفة وراء الربح من الفوركس

يجب على الأشخاص الذين يقبلون على الربح من الفوركس أن يستخدمون ذكاؤهم وقدراتهم في التداول، فيمكن لأي شاب البدء بتداول ربحية من الفوركس، ولكن يلزم أن يخطط الشخص طريقة التداول، والطريقة المثلى للربح من الفوركس التحضير الدقيق، والعلم والمعرفة لمؤثرات السوق المالية.


الربح من الفوركس آلية معقدة اليك الحل

لا تعتقد بأنه يمكنك الربح من الفوركس عن طريق كسب بعض الآلاف من تجارة الفوركس عبر الكمبيوتر والاسترخاء جنبا لتعمل هذه الآلاف لملايين، ولكن الربح من الفوركس في آلية معقدة، يجب أن يكون الشخص المقبل عليها أن يكون لديه معرفة وعلم كبير بتجارة العملات الرابحة ومؤثرات السوق المالية.

اقراء ايضا مواضيع ذات صلة/

1/ التداول بالعملات الاجنبية forex

2/ كيفية الربح من تداول العملات

3/ اسرار التداول في سوق العملات

4/ العملات الرئيسية في التداول

5/ كيفية الربح من تداول العملات

6/ الربح من التداول في سوق العملات الأجنبية


الربح من الفوركس يحتاج الإستراتيجيات الحكيمة والصبر

انة يجب على الشخص المتداول في تجارة الفوركس الصبر ثم الصبر فلا يجب أن يجازف الشخص ويخاطر بوضع جميع الأموال لديه في عملية تداول واحد فهذه فكرة خاطئة، عود نفسك على الطرق التي تضمن لك الربح عن طريق الخطط الإستراتيجية المختلفة  التي تهدف إلى كيفية التعامل مع الأسواق والطريقة المثلى والمحترفة لعملية التداول مثل حد الخسائر عن طريق استخدام أمور الحد ونقاط التوقع، واستخدام نقاط التوقف للمتابعة.

اقرأ عن تجارة الفوركس والعملات قبل الإقبال على تداولها لتحقيق الارباح

يجب عليك عزيزي القارئ قبل البدء في عملية تداول الفوركس أن تقرأ كل التفاصيل الهامة عن تجارة العملات والفوركس وتتعلم جميع المهارات الأساسية للتداول، وفي غصون أسابيع بعد تطبيق لكل النقاط الهامة في هذا المقال ستكون على أول طريق النجاح، فالربح من الفوركس لا يتطلب سوى مبلغ صغير من المال واستخدام مهارات الذكاء والتركيز وجهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت ومنصة تداول موثوقة.
دائما يكون معظم المبتدئين في الفوركس أكثر قلقا وتوترا إن لم يكن التداول بالطريقة التي يرغبون بها فورا، وأيضا إذا كان الربح قليل، فهم يشعرون بحاجة ملحة للخروج من التداول وتحقيق الربح القليل أفضل من المخاطرة بإستخدام إستراتيجيات الحد من المخاطر بالاكتفاء بالقليل.

اقراء ايضا مواضيع ذات صلة/

1/ الربح من تداول العملات

2/ الربح من تبادل العملات

3/ الربح من التداول

4/ الربح من تداول الاسهم

5/ هل تداول العملات مربح

كما انة يجب على الشخص في ذلك الوقت استخدام إستراتيجية التقليل من المخاطر وليست الحد منها، وسنقدم لك في هذا المقال كل المعلومات الوافية لإستراتيجيات فوركس التي تمكنك من تحصيل الأرباح بسرعة والتخطيط السليم والصحيح لتداولك في فوركس.


افضل إستراتيجيات فوركس الدقيقة لحماية الأرباح وتجنب الخسائر

انة من أصعب التجارب الذي يمر بها الشخص أثناء تداوله للفوركس بعد أن ربح مبلغا جيدا من المال هو اختفاء وفقدانه لهذا المبلغ، والأسوأ من ذلك أيضا هو خروج الشخص من نقطة التوقف الخاصة به والخسائر الناتجة من ذلك، وهذه تعتبر محنة للكثير من المتداولين في تجارة العملات الأجنبية الفوركس، وهذا ينتج أثر إتباع إستراتيجيات الفوركس الدقيقة والصحيحة، والإدارة المالية السيئة.
الربح من الفوركس

أهم إستراتيجيات الفوركس التي يخفيها الجميع

هي أن يقوم الشخص دائما بحماية أرباحه، ومن الحكمة أن تقبل أرباحا أقل متمثلة في نقاط قليلة ولا تعرض نفسك لاحتمالات خسائر كبيرة، والبداية الافضل هيا أن تربح قليل وتتجنب الخسائر، ستربح في النهاية الكثير بحمايتها طوال عملية التداول هذة واستخدام جميع الطرق التي تعمل على ذلك واستخدام مهارات التركيز والذكاء.

كما انة يجب أن يكون على الأقل في نقطة تحكم بين الربح والخسارة وهذه الخطوة هامة جدا فإذا قمت بكسب أرباح كثيرة يجب عمل نقطة توقف لحماية الأرباح، ويجب أن تختار الوقت الصحيح ولا يجب أن تختار وقت مبكر فسوف تشاهد فيه بحسره الأسعار التي يتم تحريكها بسرعة نحو الاتجاه السابق، وإذا انتظرت طويلا  ستعرض نفسك لعملية تصحيح سعر كبيرة والتي من الأرجح أن توقف تداولك لشكل كامل.

حماية الأرباح في الفوركس وتجنب الخسائر

ويمكنك حماية الارباح عن طريق عملية التداول وهى أن يستخدم الشخص مجموعتين في ذات الوقت في المجموعة الأولى يحدد الهدف فإذا كنت تريد البقاء طويلا أو لا تريد بجب أن يكون هذا الأمرين قابلين للتحقيق، وبعدها تستطيع بكل سهولة أن تحدد أهدافا أكثر طموحا للمجموعة التانية وهى عندما يتحقق أهداف المستوى الأول، يمكنك سريعا تحريك نقطة التوقف المخصصة للمجموعة التالية لنقطة التعادل وهذا يسمح لك بالتداول دون مخاطرة بعد ذلك النقطة.

أرباح من الفوركس تتطلب الفن في تحقيق الربح

تحقيق الأرباح في الفوركس يتطلب الفن في عملية الحصول على هذه الأرباح والاجتهاد لتحقيق ربح أكثر وتجنب عمليات الخسارة، ونجد أن الكثير من المتداولين في الفوركس وخاصة المبتدئين لا يأخذون هذه النقط  من الإستراتيجيات حيز الاعتبار، ويجب أن يدرك المتداول من البداية أن الإستراتيجيات والدقة والإدارة الجيدة أمر مهم للنجاح والحصول على الربح من الفوركس.

إستراتيجية الربح في الفوركس لربح 10000 دولار شهريا


يجب أن يكون لديك عزيزي المستخدم إستراتيجية للدخول في عملية التداول في الفوركس، وهى التي تساعدك بشكل كبير أن تكون على علم بما سوف تفعله عندما يتحرك المؤشر لصالحك، وكيف تخطط للخروج منه، وكيف تتصرف عندما يتحرك عكس رغبتك، وكل هذا يسمى بإستراتيجيات الفوركس، والنقطة الأساسية التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار هي أن تضع عواطفك خارجا، فالعواطف تكون دائما حائل بين الشخص وتحقيق أرباح وتتسبب في كثير من الأوقات بعمليات خسارة فعلية.

اقراء ايضا مواضيع ذات صلة/

1/ الربح من تبادل العملات

2/ هل تداول العملات مربح

3/ ربح المال من التداول

4/ الربح من التداول في سوق العملات الأجنبية



مثال على ذلك
مفترض أن هناك شخصا أراد أن يشترى عملة اليورو بسعر 1.4750$ و يتوقع وقتها أن ترتد من خلال في نقطة الدعم 1.4745، و أنها سوف تعمل بشكل سريع حتى تصل إلى نقطة المقاومة الثانية عند 1.4790 و هذا الشخص على إستعداد للمخاطرة بـ 20 نقطة تقريبا، وأن نقطة توقف الخسارة نكون عند وضع 1.4730، ومن ناحية أخرى فإن تحليله العقلي يقول بأن هذا الوضع يمكن أن يتحرك إلى 1.4790

والآن المطلوب هو إنشاء تداول حر أو تجارة حرة، وما الذي يجب عليك فعله، والحل الأمثل هو القيام  بتقسيم وضعيتك إلى 3 أسام متساوية فيجب إدخال أمر تحصيل الأرباح التي تكون بين نقطة الشروع في الدخول ونقطة توقف الخسائر.

وعندما يتم تحقيق الهدف الأول بالأرباح يتبقى لك 2/3 من الوضعية الأصلية سارع الآن بتحريك نقطة توقف الخسائر إلى 1/3 من سعر الدخول، وأبقى ساكنا على 1/3 عند نقطة توقف الخسائر الأصلية التركيز واستخدام المهارات هو الذي يدفعك لأرباح أكثر أما البطء وعدم التركيز سيعرضك لخسارة مستمرة.

كيفية الربح من سوق الفوركس بدون خسائر

 تعلم كيف تحقق الارباح من سوق الفوركس. هذا الدرس سيكون جزء من سلسلة الدورات المصممة لتعلمك كيفية تداول العملات. هذا الدرس سيشرح لك ما هو سوق الفوركس والامور التي تحتاج معرفتها واساسيات الفوركس. بعد ان تكمل دورتنا, سيكون لديك فهم متعمق لتداول الفوركس وسوق الفوركس, وستكون مستعدا لدخول سوق العملات وتطبق ما تعلمته في حسابك الحقيقي.

أهم اسرار الفوركس في النجاح وتحقيق الارباح

الفوركس (FX) هو سوق مفضل للمتداولين المحترفين، حيث يمكنك التداول بسهولة هائلة في الوصول. تم تصميم هذه المقالة لتزويدك بأكثر البيانات قيمة في سوق الفوركس، وللكشف عن بعض اسرار الفوركس القيّمة التي قد يحتفظ بها وسطاء التداول لأنفسهم في بعض الأحيان.

اقراء ايضا مواضيع ذات صلة/

1/ ربح المال من تداول العملات

2/ كيفية الربح من تجارة العملات

3/ الربح من التداول في سوق العملات الأجنبية

4/ الربح من التداول

5/ الربح من تداول الاسهم

سنوفر المعلومات الأساسية لرحلتك في التداول، و لكنها لا تتعلق بالضرورة بالتداول الفعلي - لأن الفشل في استخدام هذه المعلومات سيجعل بالتأكيد مهنتك في التداول أكثر صعوبة. بعد ذلك سنفحص اسرار الفوركس التي تتعلق بالفعل بالتداول.

غالبًا ما سيبدأ المبتدئ تداول الفوركس عبر الإنترنت والبحث عن المعلومات التي ستساعده على التقدم في التداول، والتي ستساعدهم في تطوير استراتيجية التداول الخاصة بهم. هناك بالتأكيد العديد من المواقع المتاحة التي تجذب المبتدئين إلى التفكير في أن الفوركس بسيط وسهل، وأنه يمكنك كسب آلاف الدولارات يومياً بدون أي مخاطر أو معرفة تقريباً. أحد اسرار الفوركس الرئيسية في التداول هو أن هذا بالتأكيد ليس صحيحاً. يتطلب الأمر الكثير من الخبرة والممارسة والتجربة والخطأ لتصبح متداولاً ناجحاً في هذا السوق.

 اهم اسرار الفوركس لإختيار افضل خدمة


صدق أو لا تصدق، حوالي 80٪ من متداولي الفوركس بالتجزئة يخسرون أموالهم عند تداول الفوركس. لماذا؟ السبب الرئيسي هو أن هؤلاء المتداولين ليسوا مستعدين للتداول في فترات تقلب عالية، وأنهم يميلون إلى أن يكونوا جشعين للغاية. المهم أن نفهم أنه في حين أن 80٪ (أو أكثر) من المتداولين يخسرون في حساباتهم، فإن الـ 20٪ المتبقية من المتداولين يمكنهم الاستفادة من أخطائهم و تحقيق النجاح.

عندما يتعلق الأمر بتداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت، يجب ألا تكون متفائلًا للغاية. ومع ذلك، يجب عليك بالطبع بدء التداول بهدف تحقيق الربح، ولكن يجب أن يكون هدف الربح واقعياً أيضاً.

ما هو هدف الربح الواقعي؟ في حالات نادرة، يجب ألا يزيد عائدك عن 10٪ شهريًا، وعادة ما يكون أي شيء أقل من 10٪ واقعياً. يعد كونك ليس جشعًا و واقعيًا من أهم أسرار تداول العملات, و مع ذلك فأن أكثر من 10% ليس مستحيلاً أيضاً!

لا يمكن الوثوق بكل وسيط يعرض عليك خدماته!

سر مهم آخر هو أن ترخيص وسطاء الفوركس مهم، ولكن ليس كل ترخيص يأتي بنفس الدرجة من الثقة والأمن. أحد أسرار الفوركس التي لا يريدك العديد من الوسطاء معرفتها هي أن التراخيص من الهيئات التنظيمية الخارجية قد تكون أحيانًا عديمة القيمة تقريبًا. هذا هو السبب في أنه لا يجب عليك إلا أن تقبل وسيطًا يخضع لرقابة سلطة معروفة - مثل هيئة السلوك المالي (FCA) من المملكة المتحدة. و ASIC في أستراليا التي يعدان الأقوى حالياً و اكثر اعترافاً حول العالم.

فقط تخيل أنك واجهت مشكلة مع وسيطك ، وأردت تقديم شكوى وطلب إعادة أموالك إليك. ما مدى سهولة التواصل مع السلطات في البلدان الخارجية ، ثم طلب منهم معالجة قضيتك؟ فرص أن يتم ذلك لصالحك ضئيلة إلى حد ما.

ومع ذلك، فإن الشيء المهم الذي يجب عليك تذكره هو أن تداول العملات الأجنبية قد لا يتم تنظيمه بسهولة في كل دولة، وبالتالي قد يخدم بعض السماسرة مختلف السلطات القضائية بموجب التراخيص الخارجية. ما هو مهم لإلقاء نظرة عليه هو أن الوسيط الذي يعمل بموجب ترخيص خارجي يجب أن يكون لديه نسخة احتياطية من ترخيص أوروبي معروف أيضاً.

تداول في سوق الفوركس كالخبراء

تحقيق المال في سوق الفوركس يحتاج التفاني والانضباط والصبر والانتظام. لقد تحدثنا عن هذه الامور صحيح؟ ولكننا سنعيدها مرة اخرى لان هذا ما يجب ان يفعله المتداولين الخبراء, وهذه هي الطريقة لتحقيق الارباح.

اذا, ما هو خبير سوق الفوركس؟ 

خبير سوق الفوركس يحدد تحركات الاسعار في سوق الفوركس ويستخدم التذبذبات لكسب الارباح.
المتداول الخبير يحاول الربح من اكثر صفقات ممكنة, وزيادة الصفقات الى اكبر حد.
خبراء الفوركس يستخدمون تكتيكات مختلفة لتحديد فرص الربح وانشاء صفقات جديدة. بعضهم يفضل التحليلات التقنية, بينما يفضل البعض الاخر التحليلات الاساسية. (سنتعلم عن التحليل التقني في القسم التالي).
متداول العملات الخبراء يستخدمون كذلك نظام تحديد وانتهاز فرص السوق. يعذ المتداولين يطورون نظام داخلي, بينما يشتري البعض الاخر تطبيقات تداول الفوركس من شركات الوساطة او شركات اخرى.
يطور متداولي الفوركس الخبراء والناجحين خطة تداول تشمل تداول يدوي واوتوماتيكي, وذلك لإزالة عامل العاطفة في التداول مع الانتباه الى الاتجاهات المهمة.

اقراء ايضا مواضيع ذات صلة/

1/ الربح من تداول العملات الرقمية

2/ الربح من تجارة العملات

3/ كيفية الربح من تداول العملات

4/ كيفية الربح من تداول العملات الرقمية

5/ شركات الفوركس النصابة 

تقنيات مربحة ومستخدمة من قبل خبراء الفوركس

التحليل الاساسي او اخبار السوق
يعتمد المتداولين بشكل كبير على اخبار الاقتصاد  لتحديد اتجاهات السوق والربح منها.
يفضل البعض تحركات السوق والاخبار المهمة مثل تقرير الوظائف في الولايات المتحدة واعلانات سياسة البنك الاوروبي المركزي.
المتداولين الذين يستخدمون التحليل الاساسي يميلون الى تنبؤ حركات السوق بناء على التذبذبات السابقة – على الرغم من ان السوق قد يتحرك بشكل مختلف عن السابق.

مواكبة الأسواق و المستجدات

كيف يمكنك أن تصبح متداولاً ناجحا؟ البقاء على اطلاع بأخبار السوق أمر حيوي. العديد من تحركات السوق مدفوعة بالأخبار أو إعلانات البنك المركزي أو الأحداث السياسية أو توقع أي منها. هذا ما يسمى بالتداول على التحليل الأساسي.

حتى إذا كنت متداولاً فنياً، و هذا يعني شخصًا يقوم بالتداولات بناءً على تحليل الرسم البياني لأداة السوق المعينة، فلا يزال عليك الانتباه جيدًا إلى الأساسيات، لأن مثل هذه الأحداث هي عامل رئيسي في تحركات السوق. على سبيل المثال، إذا كانت لديك إستراتيجية تداول موثوق بها والعديد من المؤشرات الفنية التي تشير إلى تداول طويل (شراء)، فتحقق من تقويم الفوركس على أي حال للتأكد من مطابقة طلبك للأحداث الجارية. حتى إذا كانت إستراتيجية التداول الفني الخاصة بك تعمل بشكل مثالي، فإن الأخبار الأساسية يمكن أن تغير كل شيء.

التداول التقني او التحليل التقني

التحليل التقني يستخدم اسعار الرسوم البيانية لتنبؤ اتجاه السوق.
ويعتمد كذلك على التوصيات التقنية للتداول في ربحية السوق.
متداولي التحليل التقني يؤمنون ان المعلومات المتوفرة والمفيدة موجودة في اسعار الرسوم البيانية.

استراتيجية سكالبينج (Scalping)

مشابه لتتداول اليومي, ولكن يتم بهذه الاستراتيجية فتح واغلاق الصفقات في فترات زمنية اقصر.
متبعي هذه الاستراتيجية يحاولون "ازالة" النقاط من السوق للحصول على ارباح متكررة.
معظم متداولي العملات الخبراء يشبهون السكالبينج بالمقامرة ولا ينصحون بهذه الاستراتيجية.
تداول الاتجاه
متداولو الاتجاه ينتظرون اتجاه السوق لتطبيق الصفقة.
ويستغلون الاتجاه قدر الامكان.
هؤلاء المتداولين يرون انعكاس اتجاه السوق فرصة لدخول السوق.
ارتفاع السوق بشكل كبير يبين القمم العليا, بينما انخفاض السوق يبين مستويات ادنى.

التداول عكس الاتجاه

التداول عكس الاتجاه يعني ان تحاول تحديد نهاية الصفقة وفتح صفقة جديدة بالاتجاه المعاكس.
قد تكون هذه الاستراتيجية مربحة ولكنها ايضا ذات مخاطر عالية, وذلك لأنها قد تبين قمم او نقاط ادنى غير حقيقية, او انعكاسات ضعيفة.
يوصي خبراء الفوركس ان تستخدم هذه الاستراتيجية فقط اذا كنت متداولا ذو خبرة.

تداول النطاق

متداولي النطاق يقومون بإنشاء صفقات جديدة عند تعزز السوق, عادة عند مستويات الدعم والمقاومة.
يراقب المتداولين توصيات التداول حول حدود مستويات المقاومة والدعم.
تداول النطاق يميل الى انتاج اقل عدد نقاط يوميا, ولكن يمكن ان تكون له عوائد مرتفعة لمتداولي المدى البعيد.
ترتيب الرسم البياني
بمجرد أن يبدأ المتداول في العمل في سوق الفوركس، غالبًا ما ينظر في إضافة كمية كبيرة من المؤشرات، وقد يبدأ بعد ذلك في الاعتقاد بأن هذه المؤشرات لها نوع من المعنى كلما زادت على المخطط البياني. هذا النهج غير ممكن. الحيلة الأكثر أهمية من أسرار تداول العملات هي الحفاظ على مخططك واضحًا. هذا بالطبع لا يعني أنه يجب عليك تجنب وضع المؤشرات الفنية والمذبذبات، بل يعني فقط أن كل مؤشر على الرسم البياني الخاص بك يجب أن يكون له غرض وهدف واضح.

استراتيجية السوينج (Swing)

هذا النوع من التداول يتطلب نظرة للسوق على المدى المتوسط حتى البعيد
يمكن ان يبقى متداولي هذه الاستراتيجية في السوق من يوم واحد وحتى عدة ايام.
هؤلاء المتداولين "يمسكون" الاتجاه في بدايته ويستغلونه حتى نهايته

تداول اليوم

يتداول متداولي اليوم عند افتتاح سوق الفوركس في سيدني واغلاقه في نيويورك
عادة ما يقومون بدخول وخروج السوق بشكل متكرر
يقوم هؤلاء المتداولين ببيع وشراء ازواج العملات عدة مرات خلال اليوم
يميلون عادة الى افتتاح صفقات لفترة زمنية قصيرة, لعدة دقائق او عدة ساعات.

التداول التقديري

يعتمد على شعور المتداول, أي حدسه.
يستخدم متداولي هذه الاستراتيجية الحدس لتحليل السوق وتحديد فرص السوق وفتح صفقات جديدة.
احتراف هذه الاستراتيجية يتطلب الوقت والمعرفة للنجاح بها.
التداول التلقائي تداول الروبوت
نظام تداول الفوركس, ويسمى ايضا بتداول الروبوت, هو دخول السوق وانتهاز الفرص عند ظهورها.
يشمل النظام مجموعة من القواعد المحددة سلفا.
الروبوت ينفذ الصفقات تلقائيا عن طريق شركة الوساطة.
كل صفقة تلقائية يمكن ان تحتوي حد ايقاف الخسارة وجني الارباح.

قد تكون مكاتب التداول مميتة لك

عادة ما يبحث المتداولون عن الوسيط الذي يمكنه توفير فروق الأسعار الأكثر تنافسية. يتم ذلك بحيث يمكن العثور على التداول بأفضل سعر معقول. ومع ذلك ، من الواضح أن أرخص منتج قد لا يكون دائمًا الأكثر جاذبية. في الواقع، المنتج الأرخص عادة ما يكون بعيدًا عن الجودة. غالبًا ما يتم تقديم فروق أسعار جذابة على الحسابات التي تحتوي على تنفيذ "Dealing Desk"، ولكن هذه الحسابات ليست الخيار الأفضل، والسبب وراء ذلك هو بالتأكيد أحد أسرار تداول الفوركس.

عندما يكون هناك وسيط بين التاجر و السوق يمكن أن يتداخل مع نشاط التداول، فإنه يخلق بالتأكيد تضارب في المصالح. كثيرًا من الوسطاء الذين يقدمون "تنفيذ مكتب التعاملات" غالبًا ما سيوفرون لك أسعارًا متدنية، أو ببساطة سيمنعون أوامرك من الفتح أو حتى الأسوأ من ذلك, إغلاقها.

هذا هو السبب في أنه من الضروري أن نفهم أنه من الأفضل أحيانًا دفع بضع نقاط إضافية أو استخدام حساب يأتي بعمولة، وكذلك تلبية طلباتك عبر STP أو نظام ECN، بدلاً من التداول مع سبريد من 0 نقاط، وتفقد أموالك وربما أعصابك على نظام التنفيذ السفلي.

مفتاح النجاح الذي يتبعه خبراء الفوركس

انت تعلم بالطبع ان تداول الفوركس ليس خطة "للثراء السريع", وانه الربح من سوق الفوركس يتطلب الوقت والالتزام.
لكسب الارباح من سوق الفوركس على المدى البعيد, يجب ان:
لا تفرط بالتداول وتعرض حسابك لنداء الهامش والخسائر الكبيرة.
لا تخسر اكثر مما يمكنك تكبد خسارته.
قم بجني او اغلاق ارباحك عندما تكون متوفرة (تذكر, عصفور واحد في اليد افضل من عشرة على الشجرة).
لا تدع العاطفة تتغلب عليك في قبل او بعد او خلال التداول.
قم بإدارة المخاطر بشكل منتظم في كل صفقة
استخدم يوميات تداول الفوركس
قم ببناء استراتيجية تداول فعالة واختبرها واتقنها.
قم بمراجعة استراتيجيتك بالتداول وقم بتصليحها اذا لزم الامر.
البنوك الكبيرة تربح ايضا من سوق الفوركس
متداولي الفوركس الخبراء يعملون كذلك في البنوك الكبيرة, وصناديق التحوط وشركات الاستثمار واعمال تجارية اخرى.
المؤسسات المصرفية الرئيسية مثل سيتيبانك ودويتشي بانك توفر سيولة عظيمة في سوق الفوركس من خلال كونها المقابلة لشركات الوساطة والمتداولين.
تستخدم البنوك خدمات المتداولين والذين تكون وظيفتهم التداول والربح من البنك وليس من عملائه. ويسمى هذا "الملكية التجارية".
تشترك البنوك الكبيرة ايضا في سوق الفوركس نيابة عن العملاء الذين يحتاجون الى العملات الاجنبية لدفع ثمن السلع والخدمات او الحصول على دفعات من عملاء خارج البلاد.

لا تثق في مزودي الإشارات

هناك العديد من مواقع الويب التي ستزعم أنها تزودك بإشارات تداول مختلفة وأنظمة تداول آلية يمكنها تحقيق أرباح كبيرة على مدى فترة زمنية قصيرة، أو حتى مؤشرات تتداول تتنبأ بتحركات السوق بشكل مؤكد بنسبة 100٪. واحدة من اسرار الفوركس الرئيسية هي أن غالبية هذه الأنظمة لا تعمل في الواقع. تم تطويرها من قبل المسوقين، و هي مصممة للبيع وليس العمل.

بمجرد قيامك بالدفع مقابل الإشارات أو البرامج الآلية، لن تتمكن من استعادة أموالك، ومن الصعب أن تجلب لك هذه الأدوات أي ربح فعلياً.

بالطبع هناك مزودون محترمون، ولكن يصعب العثور عليهم. الفكرة الرئيسية هي الاستمرار في البحث عن الأشخاص الذين لديهم سجل مثبت في سنوات من العمل وليس أسابيع. بالإضافة إلى ذلك، عندما يتعلق الأمر بالتداول الذي لا يعتمد على قراراتك الخاصة، يجب أن يكون لديك فهم جيد لسبب اتخاذ قرارات التداول هذه. إن المتابعة العمياء لبعض المتداولين أو النظام الالي لن تكون مربحة لك.

خاتمة اهم اسرار الفوركس

تداول الفوركس هو عملية رائعة يجب أن تبدأ فقط مع عقلية تحقيق الربح. من المهم تحديد أهداف واقعية لنفسك ، لأن الأهداف المفرطة في التفاؤل يمكن أن تتركك ببساطة بدون أي أموال في حساب التداول الخاص بك. من المهم أيضًا اختيار وسيط موثوق به وموثوق به وحساب تداول مناسب ، لأن هذا سيكون مؤشراً كبيراً على نجاحك في هذا السوق. عندما يتعلق الأمر بالتداول الفعلي ، يجب عليك في الغالب التركيز على فهم ما تفعله والحصول على نظرة عامة واضحة على الرسم البياني الخاص بك.

يعد تقليل الأنشطة الزائدة في تداولك وعلى الرسم البياني الخاص بك عنصرًا أساسيًا في أن تصبح تاجرًا ناجحًا.

وختاما نتمنى أن نكون قد أوضحنا لأعزائنا القراء كيف تربح من الفوركس بخطط وإستراتيجيات دقيقة بدراسة حالة المؤشرات التسويقية وكيفية صنع التجارة الحرة من خلال وضعيات الربح، وكيف أنه يجب على الشخص المتداول وضع العواطف جانبا، ومن هذه المعلومات المجانية التي قمنا بعرضها عليك، سيكون لديك الآن أداة تداول قوية ستوفر عليك الكثير من تكاليف الدورات في السوق.

الربح من التداول بالعملات الرقمية

ربح من التداول

كيفية الربح من التداول

الربح من منصات التداول

طرق الربح من التداول

شرح الربح من التداول

حكم الربح من التداول

الربح من الانترنت عن طريق التداول

الربح من تداول العملات

الربح من تداول العملات الرقمية

الربح من تداول الاسهم

الربح من تداول الخيارات الثنائية

الربح من تداول

تعليقات