القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد واضرار استخدام الحساب التجريبي في تداول العملات الاجنبية

 على مدى السنوات العديدة الماضية ، نمت شعبية تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت بشكل كبير. كل يوم ، تجتذب شركات الوساطة في الفوركس عبر الإنترنت مستثمرين جدد - كل منهم يطمح في الربح من الفوركس كل منهم يصطف مع بريق في أعينهم ، يغريهم بالوعود بالمال السهل. تسمح لك معظم هذه الشركات بالتسجيل للحصول على حساب تجريبي مجاني لتداول العملات يتيح لك إجراء تداولات وهمية باستخدام منصة التداول الخاصة بهم للحصول على شعور بالإثارة في تداول العملات. في العالم غير الرسمي للحسابات التجريبية المجانية 

الربح من تداول العملات الاجنبية


 يجد العديد من المتداولين الشباب أنهم قادرون على جني أرباح رائعة من التداول في سوق العملات الأجنبية دون بذل جهد كبير. يبدو أنه من الجيد جدًا أن يكون صحيحًا. لكن نقل هذا النجاح من حساب تجريبي إلى حساب حقيقي أقل شيوعًا. لماذا هذا؟ تتصرف منصة التداول الفعلية بنفس الطريقة تمامًا ، ولا يهتم السوق بما إذا كنت إعادة تاجر تجريبي أو تاجر حقيقي - فما هو الاختلاف؟ أنت من تغير. ليس شخصيتك ، ولا حتى أسلوبك في التداول - ولكن العوامل التي تؤثر عليك مختلفة.


ما هو العامل الرئيسي لنجاح التداول في العملات الأجنبية؟

الربح من الفوركس


كان البحث عن "الكأس المقدسة" في التجارة في سوق العملات الأجنبية موضوعًا شائعًا عبر تاريخ الأسواق. هناك مجموعة متنوعة من التقنيات المختلفة في مجال الربح من الفوركس. قد يفضل أولئك الذين يميلون إلى تحليل الأرقام والتعرف على الأنماط التحليل الفني ، في حين يفضل أولئك الذين يركزون أكثر على الصورة الكبيرة ، ومنظور الماكرو المنطقي التحليل الأساسي. ثم هناك منهجيات محددة مثل التداول المتأرجح أو متابعة الاتجاه أو حتى المزيد من الأفكار الباطنية مثل نظرية Elliot Wave. واحد الذي هو أفضل؟ هناك أمثلة لمتداولين ناجحين للغاية يستخدمون كل منهجية.


نظرًا لأن معظم المتداولين في سوق العملات الأجنبية الجدد يخسرون المال - ربما يكون السؤال الأكثر ملاءمة لطرحه هو "ما هو العامل الرئيسي لفشل التداول؟"

اهم اخطاء تداول العملات الأجنبية 

1/ الجشع والخوف


التداول جو غني بمشاعر الجشع والخوف التي يسهل اختراقها. يمكن اعتبار السعر الحالي لسند أو أداة مالية معينة في أي وقت من الأوقات على أنه التقاء الجشع (الثيران) والخوف (الدببة). هاتان المشاعرتان تشكلان جوهر الإنسانية نفسها. عندما يتم نشر معلومات السوق ، يمكن أن يكون التداول في العملات الأجنبية تجربة عالية الكثافة. عند استشعار الخطر ، يفرز جسمك الأدرينالين الذي يعمل على زيادة جشعك (قتالك) وخوفك (هروبك). نظرًا لأن هذه المشاعر قوية جدًا ، فقد تجعلك تتصرف بطريقة غير عقلانية ، وتتجاهل نظامك ، أو مجموعة القواعد المنصوص عليها أو خطة التداول ، وتتصرف بناءً على الاندفاع. في الواقع ، هذه استجابة مبرمجة وراثيًا - ولكنها غالبًا ما تكون أيضًا سبب سقوط المتداول ، خاصةً عندما يلعب برسملة أفضل بكثير ،


عندما تكون متداولًا - فأنت دائمًا تحت تأثير واحد على الأقل من هذه المشاعر ، حتى لو لم يكن لديك أي صفقات.


تأثير الخوف والجشع على التداول في العملات الأجنبية 

تداول العملات الاجنبية


إذا كان السوق في حالة صعود وأنت في - فإن الجشع يخبرك أن تشتري المزيد والخوف يخبرك بجني أرباحك بينما لا يزال بإمكانك. إذا كان الأمر ينخفض ​​، فإن الخوف من أن تكون مخطئًا يجعلك تتمسك بمركز خاسر - ثم يقنعك الجشع أحيانًا بـ "خفض متوسط" مركزك (وشراء المزيد) حتى يسهل عليك العودة 

الربح من الفوركس 

إذا كان السوق يرتفع ولم تكن مستثمراً - فالخوف يخبرك أنك تفقد المال السهل ولكن جشعك هو الذي يجعلك تدخل بعد أكبر زيادة (فقط عندما يكون على وشك عكس المسار). إذا كان السوق ينخفض ​​ولم تكن مستثمراً - فإن الجشع يخبرك بالدخول لأن السعر رخيص ، بينما يذكرك الخوف بأنك ستفوت هذه الفرصة إذا لم تتصرف بسرعة.


ربما إذا شعرنا بالجشع ، أو شعرنا بالخوف فقط ، فسنكون قادرين على التحكم في عواطفنا بشكل أفضل قليلاً. ولكن عندما يهمس كل من هؤلاء الشياطين الصغار في آذاننا في نفس الوقت - غالبًا ما يكون من المستحيل عدم الاستماع.


إثارة الجشع وتأثيرة علي الربح من الفوركس


في المرة الأولى التي تجرب فيها تداول العملات الأجنبية - ستشعر بإثارة الجشع. إنها تجربة مليئة بالنشوة ، يتدفق دماغك بالناقلات العصبية وعقلك غارق في رؤى ثروات لا توصف على وشك جنيها. الجشع جريء وعدواني ومثير بشكل لا يصدق. يمكن أن يسيطر عليك عقليا وجسديا. فقط تخيل الاحتمالات!


هذا الجشع هو ما يجذبنا إلى تداول العملات الأجنبية في المقام الأول - حلم المال السهل ومعدلات هامش 100: 1 أو 200: 1. إنه يلهمنا ويجعلنا نتخلى عن التفكير العقلاني لصالح التخلي الطائش.


في فيلم وول ستريت ، يقول جوردون جيكو ، "الجشع جيد" ، لكنه أيضًا خطير للغاية - خاصة إذا كنت غير قادر على إدراك متى يكون الجشع هو من يتحدث. الجشع هو أيضًا أحد الأساليب الأكثر شيوعًا المستخدمة للتلاعب بالناس. كل مخطط لتحقيق الثراء السريع ، والوعود بالثروات التي لا توصف دون أي مال ، يستفيد من استعدادك الطبيعي للتخلص من كل المنطق والاستشعار عندما يقوم الجشع بزيارة. تبدأ الحجة في الظهور بشكل مقنع للغاية وتتجاهل ما يمكن أن يكون علامات تحذير واضحة. مثل النظارات الواقية في حالة سكر ، يمكن أن يخدعك الجشع وعندما تستيقظ في النهاية تكون غالبًا في وضع محفوف بالمخاطر 


الخوف من الخسارة في سوق تداول العملات الأجنبية 

تجارة العملات الاجنبية


يمكن أن يكون الخوف بنفس القدر من الخطورة. أكثر أشكال الخوف فعالية وسهولة التلاعب بها هو خوفك من الاعتراف بأنك مخطئ. الخوف من كدمات غرورك الثمين. هذا الخوف يمكن أن يجعل الناس يفعلون أشياء غبية بشكل لا يصدق. الشيء المضحك في هذا العالم هو أن الجميع يعتقد أنهم على حق. يفضل معظم الناس خسارة آلاف الدولارات على الاعتراف بأنهم مخطئون. من السهل أن تشعر بالخجل من الخسائر التجارية وأن تعيش في حالة إنكار ولكن هذا سلوك مدمر للذات. بإنكار وجود المشكلة ، فإنك تفشل في اتخاذ خطوات لمعالجتها وتأكد فقط من استمرارها في المستقبل.


استخدام التداول التجريبي في الربح من تداول العملات الأجنبية 


يعد التداول التجريبي طريقة رائعة للبدء في تداول العملات الأجنبية. إنه مماثل للتداول الحقيقي ، باستثناء أنك تستخدم أموال "التظاهر". يتيح لك التداول التجريبي التعرف على نوع الأحداث التي تحرك الأسواق وكيف تتحرك. يشجعك على معرفة المزيد عن الجغرافيا السياسية والاقتصاد الكلي والتمويل العالمي وهذه كلها أشياء إيجابية بشكل لا يصدق لتمكنك من الربح من الفوركس.


يقدم لك التداول التجريبي أيضًا نشوة الطمع. التجارة هي وسيلة لواحد من أنقى أشكال الجشع وأكثرها نشاطا وفعالية. الهدف الأساسي من التداول هو كسب المال وكلما زادت الأموال - كلما أصبح جاذبتك أقوى. إنه مسكر ويمكن أن يتحكم بك بشكل كامل.

حساب تداول مجاني


لكن التداول التجريبي لا يعرضك للخوف. لا يوجد خوف عندما تقوم ب التداول التجريبي في الفوركس. يبدو الأمر كما لو كان لديك بطاقة مجانية للخروج من السجن بشكل دائم. إذا بدأت في الخسارة بشكل سيء في حساب تجريبي - فما عليك سوى بدء حساب جديد. لا توجد مساءلة عن إخفاقاتك في التداول والاعتراف فقط بنجاحك في التداول.


لذا فإن حسابك التجريبي لا يعلمك كيفية التعامل مع مشاعر الخوف. من المرجح أن تؤدي هذه المشاعر إلى سقوطك. قد يؤدي الجشع إلى زيادة طاقتك ، لكن الخوف سيمنعك من تقليص خسائرك. قد تعتقد أن الخوف من خسارة المال من شأنه أن يجعلك تقطع خسائرك ، ولكن المشاعر الأقوى هي الخوف من أن تكون مخطئًا وهذا يجعلك تحتفظ بمركزك الخاسر - حتى ينتهي كل شيء.


فوائد الحساب التجريبي في تداول العملات الأجنبية

 

هناك أيضا مسألة حجم الحساب. تمنحك العديد من الحسابات التجريبية 50000 دولار لتلعب بها. يتيح لك هذا النوع من الرسملة شراء 5 عقود (500 ألف) من EURUSD بسهولة تامة. إذا ارتفعت بمقدار 20 نقطة ، فقد ربحت 1000 دولار. هذا لطيف. ولكن عندما تفتح حسابك الحقيقي - فمن المرجح أن تضع 5000 دولار أو 10000 دولار هناك لتبدأ. أنت الآن تتعامل مع 50 ألف لوت ، مما يعني أنك ستحصل على 100 دولار من 20 نقطة. لكن عقلياً ، أنت معتاد على الحصول على 1000 دولار مقابل هذه الحركة ، لذلك ينتهي بك الأمر عادةً إلى المخاطرة بالمزيد. الشيء التالي الذي تعرفه هو أن مركزك 200 ألف انقلب ضدك بمقدار 50 نقطة وخسرت 1000 دولار. هذا هو المال الحقيقي الذي فقدته للتو. لا يمكنك فقط بدء حساب آخر.


تعتبر رسملة الحساب التجريبي كافية لتحمل الخسائر ولا تزال في المقدمة. ولكن من المحتمل أن يكون حسابك الحقيقي ناقصًا في رأس المال ، وإذا كنت تحاول تحقيق عوائد مماثلة لما حصلت عليه في حسابك التجريبي - فسوف تنفجر بسرعة كبيرة.

 اقرا ايضا مقالات ذات صلة 

طريقة الربح من الفوركس وهل يمكن ان يغير سوق الفوركس حياتك للافضل

جميع اسرار تداول العملات الأجنبية وطريقة تحقيق ربح 45 الف دولار شهريا

دليل تداول الفوركس كامل مجانا وشرح كل اسرار التداول

5 طرق لتداول العملات الأجنبية جعلتني اربح 50 الف دولار شهريا بدلا من تداول الاسهم

اسرار صعوبة تداول العملات الاجنبية الفوركس تحديث 2022

دليلك لتعلم نظام تداول العملات الأجنبية واسرار الفوركس الخفية

طريقة الربح من تداول العملات الأجنبية باستخدام انظمة تداول العملات 

فوائد واضرار استخدام الحساب التجريبي في تداول العملات الاجنبية

شرح تداول العملات الرقمية واسرار لم تعرفها من قبل ستغير حياتك للافضل

الربح من تداول العملات الرقمية 300 دولار+10 دقائق يوميا=45 الف دولار

استراتيجيات فوركس بسيطة يستخدمها المحترفون في سوق تداول العملات الاجنبية

مزايا التداول في الاسهم والسلع الغذائية | طرق الربح من الفوركس

الاخطاء الشائعة التي يقع بها مبتدئ تداول العملات الأجنبية احذر منها

شرح افضل استراتيجية تداول الفوركس الخفية أسرار لا يعلمها الجميع

7 اسرار للربح من تداول العملات الأجنبية جعلتني اربح 50 الف دولار شهريا

طريقة استرجاع الاموال من شركات تداول العملات الاجنبية النصابة [ تحديث 2022 ]

طريقة الربح من تداول العملات الرقمية 2022 للمبتدئين 

الربح من تداول العملات الاجنبية استراتيجية ربح 10000دولار شهريا بدون خسائر

كيف يمكن تحقيق الربح من الفوركس بشكل منتظم وارباح 50000$شهريا


أن تكون صادقًا مع نفسك في تداول العملات الأجنبية 


في النهاية ، مع توفير مقدمة ممتازة لتداول العملات الأجنبية - لا تتنبأ الحسابات التجريبية بدقة بما إذا كنت ستنجح في تداول أموال حقيقية. يهيمن علم النفس على الأسواق وغالبًا ما تتعارض مع المنطق الأساسي أو المؤشرات الفنية التي تشير إلى وجوب حدوثها. سيكون العامل الوحيد الأكثر أهمية في نجاح التداول الخاص بك هو قدرتك على التحكم في مشاعر الجشع والخوف. هذه المشاعر تخيم على حكمك وتجعلك تتداول بتهور. تعرّفك الحسابات التجريبية على عاطفة الجشع ، ولكنها بطبيعتها خالية من المخاطر وبالتالي لا يوجد خوف. من المحتمل أيضًا أن تكون رأس مالها أفضل من حساب أموالك الحقيقية ، مما يضللك فيما يتعلق بمقدار العوائد التي يمكن أن تتوقع تحقيقها.


لكل هذه الأسباب ، تتيح لك الحسابات التجريبية تجنب الصدق مع نفسك وربما يكون هذا هو العامل الأكثر أهمية على الإطلاق. أنت بحاجة إلى معرفة حدودك وحدودك ومن أجل معرفة ذلك - يجب أن تكون صادقًا مع نفسك.


ومع ذلك ، لا تزال الحسابات التجريبية مسلية وتعليمية للغاية وأنا أوصي بشدة بفتح حساب لأي شخص مهتم بالتعرف على عالم تداول العملات الأجنبية المثير. إنها طريقة رائعة لمعرفة المزيد عن الاقتصاد والسياسة العالمية ونفسك.


الربح من التداول بالعملات الرقمية

ربح من التداول

كيفية الربح من التداول

الربح من منصات التداول

طرق الربح من التداول

شرح الربح من التداول

حكم الربح من التداول

الربح من الانترنت عن طريق التداول

الربح من تداول العملات

الربح من تداول العملات الرقمية

الربح من تداول الاسهم

الربح من تداول الخيارات الثنائية

الربح من تداول

تعليقات